اجتماع المجلس البلدي الرابع عشر في الدورة السابعة

 

 

عقد المجلس البلدي المركزي، اجتماعه الرابع عشر، صباح الثلاثاء الموافق 12-03-2024م، في الدورة السابعة بقاعة سمو الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني بمقر المجلس برئاسة سعادة السيد/ محمد بن علي العذبة رئيس المجلس. 

 

وفي مستهل الاجتماع استعرض السيد/ محمد عبد الحميد نصر الله الأمين العام للمجلس الرسائل الواردة الى المجلس، ومن أهمها: -

1/ رسالة واردة من السيد/ مدير مكتب وزير البلدية بشأن الرد على توصية المجلس بخصوص تعميم مشروع الطاقة الشمسية على الحدائق العامة والشوارع، وأحالها سعادة الرئيس الى لجنة الخدمات والمرافق العامة لابداء الرأي بشأن الرد.

2/ رسالة واردة من السيد/ مدير مكتب وزير البلدية بشأن الرد على توصية المجلس بخصوص زراعة أشجار المانجروف (القرم)، وأحالها سعادة الرئيس الى لجنة الخدمات والمرافق العامة لإبداء الرأي بشأن الرد.

وبعد التصديق على محضر اجتماعه السابق، ناقش المجلس الموضوعات المطروحة بجدول أعماله، وكانت كالتالي: -

ناقش عدد من التقارير والتوصيات المقدمة من لجنة الخدمات والمرافق العامة بخصوص الأغطية الحديدية لغرف الخدمات التي تقع وسط الطرق) بناء على المقترح المقدم من العضو/ عبد الله بن غانم الغانم – ممثل الدائرة (6)، وجاء في التوصيات: -

أولاً : وزارة البلدية

توصي اللجنة الوزارة الموقرة بالنظر في ما يلي :

السعي قدر المستطاع عند عمل تصميم وتخطيط الأراضي للمناطق الجديدة تجنب وضع الخدمات والمرافق والتمديدات وسط الطرق الرئيسية والداخلية لسهولة أعمال الصيانة مستقبلاً لضمان عدم وضع الأغطية الحديدية لغرف الخدمات في منتصف الطرق.

ثانياً: هيئة الأشغال العامة

  توصي اللجنة الهيئة الموقرة بما يلي:

  1. إعادة النظر في المواصفات الفنية للأسفلت والدفان حول الأغطية الحديدية لغرف الخدمات الحالية وتثبيتها بطريقة لا تحدث ارتفاع أو انخفاض عن مستوى الشارع للقضاء على المشاكل التي تحدثها هذه المنهولات.
  2. التشديد على إدارة الصيانة بضرورة ارجاع الغطاء الحديدي لغرف الخدمات بشكل صحيح عند اجراء الصيانة الدورية أو الإصلاح لتجنب الحركة وإصدار الأصوات.
  3. دراسة وضع قطعة مطاطية (ربل) لأغطية غرف الخدمات الحالية التي تحدث أصواتاً مزعجة على الطرق وتؤدي إلى حدوث ربكة للحركة المرورية عند السير عليها.

استخدام الأغطية الحديدية لغرف الخدمات ذات جودة ومواصفات عالية في مشاريع الطرق

واعتمد المجلس التوصيات الواردة في تقرير اللجنة ورفعها الى سعادة وزير البلدية.

 

كما ناقش المجلس تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن اقتراح تسمية شوارع في الدوائر (11-18-25) بناء على الكتاب الوارد من لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين، واعتمد المجلس بالموافقة على اقتراحات لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين ورفعها الى سعادة وزير البلدية.

كما ناقش المجلس إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن الرد على توصية المجلس بخصوص (تسليم مشاريع الحدائق العامة) والصادرة بناء على المقترح المقدم من العضو/ حمد بن خالد الكبيسي – ممثل الدائرة (18)، ووافق المجلس على افادة اللجنة بعدم الاكتفاء بالرد على التوصية وإعادة رفع التوصية الى سعادة وزير البلدية.

 

وكذلك تمت مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مشروع الحساب الختامي لموازنة المجلس للعام المالي 2023م، واعتمد المجلس مشروع الحساب الختامي لموازنة العام المالي 2023م

 

حضر الاجتماع من الأمانة العامة السيد / الامين العام والسادة/ مدير إدارة الاجتماعات وشؤون الأعضاء والخبير القانوني للمجلس.