قسم الخدمات الإدارية  

  • تحديد وتدبير احتياجات المجلس من المشتريات والخدمات ووضع المواصفات اللازمة لها بالتنسيق مع الإدارات المعنية وإدراجها ضمن مشروع موازنة المجلس السنوية.    
  • تسلم الأصناف وتخزينها بالطرق السليمة ومتابعة حركة هذه الأصناف وتلبية احتياجات الوحدات الإدارية منها, وإمساك وتدقيق السجلات والدفاتر الخاصة بالعهد وفق النظم واللوائح القرارات المعمول بها.    
  • وضع خطط وبرامج وترتيبات الصيانة لمباني وأثاث وأجهزة المجلس واتخاذ إجراءات إبرام عقود الصيانة والنظافة المتعلقة بها.    
  • متابعة خدمات الاتصال والكهرباء والماء والتكييف والإضاءة وباقي الخدمات الضرورية  لسلامة وكفاءة العمل بالمجلس, ومتابعة سداد تكاليف هذه الخدمات.    
  • وضع خطط الأمن والسلامة ومتابعة تنفيذها.
  • الإشراف على العمال والفراشين وتوزيعهم على التقسيمات التنظيمية بالمجلس وفقا لاحتياجات العمل ومتطلباته.
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص السكن الحكومي لموظفي المجلس وصرف بدل الأثاث بالتنسيق مع الجهات المعنية .اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص السكن الحكومي لموظفي المجلس وصرف بدل الأثاث بالتنسيق مع الجهات المعنية.
  • القيام بكافة الأعمال المتعلقة بالتأشيرات والإقامة لموظفي المجلس من غير القطريين .
  • تسلم وتصنيف وقيد البريد الصادر والوارد, وتنظيم أرشيف المجلس وحفظ الوثائق وفقاً لأحدث الطرق .
  • تنفيذ أعمال التصوير والتغليف وإصدار البطاقات الشخصية الخاصة بالمجلس.