باب أخبار البلدي

  • معالي رئيس الوزراء للفائزين:
  • ننتظر مساهمتكم الفاعلة في خدمة الوطن والمواطن

الصور:

مرفق صورة تغريدة تويتر

هنأ معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الفائزين في انتخابات الدورة السادسة للمجلس البلدي المركزي.

وقال معاليه في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نبارك لجميع المرشحين الفائزين في الدورة السادسة للمجلس البلدي 2019.

وأضاف: «إننا ننتظر منهم المساهمة الفاعلة في خدمة الوطن والمواطن، بما يحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة ورؤية قطر الوطنية 2030»

-مجلس الوزراء يشيد بانتخابات المجلس البلدي المركزي

- تضيف رصيداً جديداً لتجربتنا في الممارسة الديمقراطية

-المجلس هنأ الأعضاء الفائزين وتمنى لهم التوفيق في خدمة وطنهم

 

الصور:

 

معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني

الدوحة - قنا:

ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس في 17-04-2019 ، بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

في بداية الاجتماع، أشاد المجلس بانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة التي جرت وسط إقبال من المواطنين.

وأكد المجلس أن هذه الانتخابات والتي تمت بنجاح تام تضيف رصيداً جديداً لتجربتنا في الممارسة الديمقراطيّة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله».

وهنأ المجلس أعضاء المجلس البلدي المركزي الفائزين متمنياً لهم التوفيق والنجاح في خدمة وطنهم.

رئيس مجلس الشورى:

انتخابات المجلس البلدي من مرتكزات تجربة قطر الديمقراطية

الصور:

سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى

أشاد سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى بانتخابات المجلس البلدي المركزي باعتبارها إحدى مرتكزات "تجربتنا الديمقراطية التي أرست دعائمها قيادتنا الرشيدة لإشراك المواطن في حل قضايا مجتمعه وتطوير منطقته".

وقال سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ "إن هذه الدورة وهي السادسة في انتخابات المجلس البلدي المركزي، تأتي وقد خطت بلادنا خطوات واسعة وواثقة في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية بفضل السياسة الحكيمة والتوجيهات السديدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله)، كما أن هذه الدورة تأتي بعد أن أثبتت تجربة المجلس البلدي المركزي خلال الدورات الخمس الماضية فاعليتها في تحقيق أهدافها، مما سيشكل رصيدا مهما في عمل المجلس خلال المرحلة القادمة والتي تتطلب مزيدا من الجهد والعمل ليواكب المجلس حركة التنمية السريعة التي تشهدها البلاد".

وتوجه سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود، في ختام تصريحه، بالشكر لأعضاء المجلس البلدي المركزي السابقين على ما بذلوه من جهد وعمل نافع لخير وطنهم، متمنيا للأعضاء الجدد التوفيق والنجاح في أداء دورهم والقيام بأعباء هذه المسؤولية الوطنية على أفضل وجه.

  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يشيد بانتخابات المجلس البلدي المركزي
  • الصور:
  • سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء

أشاد سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، بنجاح الدورة السادسة من انتخابات المجلس البلدي المركزي، مؤكدا أنها تعكس حرص القيادة الرشيدة لدولة قطر على إشراك المواطنين والمواطنات في دورة البناء والازدهار التي تشهدها البلاد.

وقال إن العملية الانتخابية سارت على أكمل وجه ووفقا لتنظيم محكم بفضل الجهود التي بذلتها وزارة الداخلية قبل وأثناء عملية الانتخابات حيث عملت اللجنة الإشرافية للانتخابات بوزارة الداخلية على أدق التفاصيل في سبيل أن يعكس العرس الديمقراطي التطور والازدهار في دولة قطر تحت القيادة الرشيدة في البلاد.

وأضاف سعادة رئيس المجلس الأعلى للقضاء إن انتخابات المجلس البلدي المركزي تعتبر من ركائز التجربة الديمقراطية في دولة قطر وهي جانب من جوانب التطور والنماء التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات السياسية والرياضية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، كما تأتي هذه الدورة للتأكيد على الدور المهم الذي يضطلع به المواطنون والمواطنات على حد سواء في عملية صنع واتخاذ القرار ومشاركتهم في القرارات التي تخص تطوير مناطقهم السكنية.

وأوضح أن تجربة انتخابات المجلس البلدي المركزي أثبتت على مدى خمس دورات سابقة نجاحها في تحقيق الأهداف المنشودة بفضل مساهمة كل أعضاء المجلس البلدي السابقين في إنجاح هذه التجربة بعملهم المخلص والدؤوب وخدمتهم للمواطنين والمواطنات بما يصب في النهاية في مصلحة الوطن .

وكان سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز قد قام بجولة اليوم، في عدد من الدوائر الانتخابية أثناء عملية الاقتراع للوقوف على سير عمل اللجان الانتخابية.

باب  أخبار البلدي

 

  • -     اللجنة الاشرافية تعلن نتائج الفائزين في انتخابات المجلس البلدي للدورة السادسة
  •  
  • 85 مرشحاً منهم 5 نساء   وفوز شيخة الجفيري بالدائرة 8 وفاطمة الكواري بالدائرة 9
  •  
  • - الاقتراع في 25 دائرة انتخابية وفوز 4 مرشحين بالتزكية في الدوائر  7 ، و 22، و  27، و 28
  •  - 27 ألفا و722 ناخباً مقيدين في جداول الناخبين من الجنسين

الصور:

مرفق عدد من الصور للانتخابات

اللواء ماجد إبراهيم الخليفي

أعلن اللواء ماجد إبراهيم الخليفي رئيس اللجنة الإشرافية على انتخابات المجلس البلدي المركزي، أن عدد المواطنين المقيدين في جداول الناخبين من الجنسين بلغ 27 ألفا و722 ناخباً.

وقال اللواء الخليفي، خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتائج الانتخابات - بلغ مجموع المرشحين لعضوية المجلس البلدي المركزي 85 مرشحاً منهم 5 نساء .

وأضاف: تم الاقتراع في 25 دائرة انتخابية بينما فاز 4 مرشحين بالتزكية في الدوائر الـ 7 ، والـ 22، والـ 27، والـ 28 .

وأشار إلى أن عدد الذين أدلوا بأصواتهم بلغوا 13 ألفاً و300 و34 ناخباً يمثلون نسبة 50.1% من عدد الناخبين .

وأسفرت النتائج النهائية عن فوز الآتي أسماؤهم بعضوية المجلس البلدي المركزي .

الدائرة 1 - جاسم نجم علي الخليفي

الدائرة 2 - علي فهد محسن الشهواني

الدائرة 3 - علي خلف مجرن الكبيسي

الدائرة 4 - بدر سلطان سعد الرميحي

الدائرة 5 - محمد سالم محمد القمرا المري

الدائرة 6 – علي سلطان غانم السويد الغانم

الدائرة 7 - عبدالله سعيد عبد الله خميس السليطي

الدائرة 8 - شيخة يوسف حسن الجفيري

الدائرة 9 - فاطمة أحمد خلفان الكواري

الدائرة 10 - عبد الرحمن عبدالله محمد علي الخليفي

الدائرة 11 - صالح جابر صالح النابت

الدائرة 12 - حمد عبدالله حمد الحنزاب

الدائرة 13 - محمد حمد محمد العطان

الدائرة 14 - محمد حمود شافي آل شافي

الدائرة 15 - مبارك فريش مبارك صالح

الدائرة 16 - محمد صالح راشد الخيارين

الدائرة 17 - عبدالله خالد قاسم اليافعي

الدائرة 18 - مشعل عبدالله صقر دياب النعيمي

الدائرة 19 - خلف إبراهيم سعد منصور الكعبي

الدائرة 20 - جبر محمد سيف السويدي

الدائرة 21 - نايف علي محمد الأحبابي

الدائرة 22 - محمد عبدالله راشد الوارد

الدائرة 23 - محمد ظافر محمد المفقاعي الهاجري

الدائرة 24 - محمد سيف ماجد المنصوري

الدائرة 25 - عبدالله مقلد علي المريخي

الدائرة 26 - علي محمد أحمد المهندي

الدائرة 27 - راشد مبارك سعيد الكعبي

الدائرة 28 - سعيد مبارك سعيد الراشدي

الدائرة 29 - ناصر حسن دندون الكبيسي

وأشاد سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام بحرص الناخبين والناخبات على المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي .. مؤكدا ان العملية الانتخابية تمت بصورة مشرفة ومتميزة.   

كما أشاد بالحضور المتميز للمرأة القطرية في هذه الانتخابات ناخبة ومرشحة من خلال خوض خمس نساء هذه التجربة.. وقال" تمثل مشاركة المرأة القطرية في انتخابات المجلس البلدي المركزي دعماً كبيراً لتوجه دولة قطر نحو تعزيز حقوق المرأة وإفساح المجال أمامها لتضطلع بدورها في المجتمع وإتاحة الفرص التي تستطيع من خلالها المساهمة الإيجابية في تنمية بلدها وخدمة مواطنيها وأبناء دائرتها."

 وأكدت اللجنة الإشرافية على الانتخابات بوزارة الداخلية أن عملية التصويت جرت في أجواء من الحرية والشفافية، بفضل الوعي المجتمعي المتزايد بالممارسة الديمقراطية السليمة.. منوهة بأن التجهيزات التي سبقت الانتخابات كان لها دورها في تسهيل مهمة الناخبين خلال التصويت.

بدوره، اكد العميد عبدالرحمن ماجد السليطي عضو اللجنة الإشرافية على الانتخابات بوزارة الداخلية، أن عملية الاقتراع جرت وفق الترتيبات التي أعدتها اللجنة، ولم تسجل أي ملاحظات أو سلبيات طوال يوم الاقتراع.

  وأضاف أن جميع العاملين في الدوائر الانتخابية على قدر المسؤولية الأمر الذي ساهم في نجاح عملية الاقتراع.. معتبرا ان مشاركة الناخبين والناخبات في يوم العرس الديمقراطي مؤشر ومقياس للنهج الديمقراطي المنشود الذي تنتهجه دولة قطر للمساهمة في ترسيخ الديمقراطية.

  إلى ذلك، أكد العميد سالم صقر المريخي نائب رئيس اللجنة الإشرافية على الانتخابات أن عملية التصويت تمت في أجواء من النزاهة والشفافية دون تسجيل أي سلبيات.. مشيدا بإقبال الناخبين والناخبات على مقار الدوائر الانتخابية.

  وأوضح ان اللجنة القانونية للانتخابات قامت وتقوم بعمل متواصل بالتعاون مع اللجنة الفنية للانتخابات من حيث التأكد من سلامة بطاقات الاقتراع ونظام العمل الالكتروني داخل المقار الانتخابية، والرد على جميع الاستفسارات القانونية التي ترد إليها من اللجان الانتخابية بهدف نجاح الانتخابات.

  وأشار العميد عبدالرحمن علي الفراهيد المالكي رئيس اللجنة الفنية للانتخابات إلى أن اللجنة الاشرافية على الانتخابات قامت بوضع الخرائط الخاصة بالانتخابات وإتاحتها للمواطنين بأكثر من طريقة على موقع وزارة الداخلية بهدف تعريفهم بدوائرهم الانتخابية ولتسهيل وصولهم للمقار الانتخابية للتصويت في هذه الانتخابات.

  واوضح العميد عبدالله خليفة المفتاح رئيس اللجنة الاعلامية للانتخابات، أن اللجنة الاشرافية عملت على إجراء انتخابات تتميز بالشفافية والهدوء وجو مفعم بالحرية في إبداء الرأي، واختيار الناخب خير من يمثله في المجلس البلدي المركزي.

  وأشار إلى أن اللجنة الاعلامية بذلت جهدا كبيرا في التوعية بمراحل العملية الانتخابية بما فيها عملية الاقتراع على مدار عدة أشهر عبر كافة الوسائل الإعلامية، وكذلك تم تجهيز مركز إعلامي بمقر نادي الضباط بالإدارة العامة للدفاع المدني تم تزويده بكافة المتطلبات التي يحتاجها الاعلاميون ووسائل الاعلام المختلفة.