في الجلسة العشرون للمجلس:

  • مطالبة بنقل السوق المركزي إلى موقع أخر بعيداً عن المناطق السكنية    

  •  توصيات  بشأن التأثيرات السلبية للأوزان الزائدة للشاحنات والمقطورات والآليات والمعدات على الطرق  

ناقش المجلس البلدي المركزي خلال جلسته العشرون، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 07- 06 -2016م ، بدورة انعقاده الخامسة، بقاعة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس،  تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن  المقترح المقدم من المهندس جاسم بن عبدالله المالكي عضو المجلس البلدي المركزي  ممثل الدائرة الأولى  والخاص بالتأثيرات السلبية للأوزان الزائدة للشاحنات والمقطورات والآليات والمعدات على الطرق بصفة عامة .  

 كما ناقش البلدي تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن المقترح المقدم من العضو عبدالرحمن بن عبدالله الخليفي عضو المجلس البلدي المركزي ممثل الدائرة (10)، الخاص بنقل السوق المركزي .  

وناقش المجلس افادة لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشان الرد على توصية المجلس، الخاصة بأنشاء مواقف خدمية على الطرق السريعة، والمقدم من العضو عبدالرحمن بن عبدالله الخليفي عضو المجلس البلدي المركزي ممثل الدائرة (10) ، و إفادة بأن الرد مكتملاً ، وعلى المجلس متابعة ما يستجد حول ذلك مستقبلاً .

و عرض السيد جابر حمد اللخن الامين العام للمجلس البلدي، جدول الرسائل الواردة للمجلس.

الأوزان الزائدة للشاحنات والمقطورات

وعرض المهندس حمد بن لحدان المهندي، نائب رئيس المجلس البلدي، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة، توصيات اللجنة المرفوعة للمجلس لمناقشتها واعتمادها وهي كالأتي:

  بناء على تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن موضوع التأثيرات السلبية للأوزان الزائدة للشاحنات والمقطورات والآليات والمعدات على الطرق بصفة عامة، المقدم من المهندس جاسم بن عبدالله المالكي عضو المجلس البلدي المركزي- ممثل الدائرة (الأولى)، والمحال الى اللجنة بناءً على قرار المجلس البلدي المركزي في اجتماعه الرابع عشر، يسُر اللجنة أن ترفع التوصية التالية:

أولاً : وزارة المواصلات والاتصالات

   يأمل المجلس البلدي المركزي من الوزارة الموقرة النظر في التالي :

1-    تحديد مسارات محددة للشاحنات داخل المدن وخارجها لتفادي حركة الشاحنات بصورة عشوائية.

2-    تفعيل توصيات المجلس البلدي المركزي بشأن ( التأثير السلبي للأوزان الزائدة للشاحنات على الطرق بصفة عامة ) الصادرة بتاريخ 22/4/2015 .

ثانياً : هيئة الأشغال العامة

يأمل المجلس البلدي المركزي من الهيئة الموقرة النظر في التالي :

1-    زيادة عدد محطات أوزان الشاحنات بمداخل ومخارج المدن الصناعية .

2-    تفعيل توصيات المجلس البلدي المركزي بشأن ( التأثير السلبي للأوزان الزائدة للشاحنات على الطرق بصفة عامة ) الصادرة بتاريخ 22/4/2015 .

ثالثاً : الادارة العامة للمرور (وزارة الداخلية)

1-    التنسيق مع هيئة الأشغال العامة لضبط المخالفين للحمولة الزائدة الذين لا يلتزمون بالدخول الى محطات أوزان الشاحنات .

2-    مراقبة التزام سائقي الشاحنات بالمسارات الخاصة بهم على الطرق السريعة والمسارات التي تحددها وزارة المواصلات والاتصالات للشاحنات في داخل المدن .

نقل السوق المركزي

  كما عرض المهندس حمد بن لحدان المهندي، نائب رئيس المجلس البلدي ، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة، توصيات اللجنة المرفوعة للمجلس لمناقشتها واعتمادها وهي كالأتي:

  بناء على تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن موضوع نقل السوق المركزي ، المقدم من العضوعبد الرحمن بن عبدالله الخليفي عضو المجلس البلدي المركزي ممثل الدائرة (10) ، والمحال الى اللجنة، يسُر اللجنة أن ترفع الى سعادة رئيس المجلس البلدي المركزي التوصية التالية:

وزارة البلدية والبيئة

يأمل المجلس البلدي المركزي من الوزارة الموقرة دراسة امكانية نقل السوق المركزي من منطقة المعمورة إلى منطقة أخرى تكون بعيدة عن المناطق السكنية .

تهنئة

وقال سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، باسمي ونيابة عن أعضاء المجلس البلدي المركزي ، نرفع أسمى آيات التهاني و التبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، و إلى مقام صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى الحكومة الرشيدة ،وإلى الشعب القطري الكريم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

سائلين الله جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة العزيزة وقطر تنعم بالأمن و العز و الرخاء في ظل القيادة الحكيمة لأمير البلاد المفدى حفظة الله ورعاه.

 

عربية

Latest News

أحدث الأخبار