في الجلسة العاشرة للمجلس البلدي

- "آل شافي" يناشد الجهات المسؤولة تبني عقوبات رادعة للحد من ارتكاب المخالفات المرورية ويشيد بالجهود المقدمة من الادارة العامة العامة للمرور

- توصيات حول تطوير نظام مراقبة إنشاء المشاريع الحكومية وضمان جودتها

- مقترح تطوير خدمات منطقة أبو فنطاس

 

ناقش المجلس البلدي المركزي - خلال جلسته العاشرة ،اليوم الثلاثاء الموافق 12- 01 -2016م ، بدورة انعقاده الخامسة، بقاعة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، تقارير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن مقترح تطوير نظام مراقبة إنشاء المشاريع الحكومية وضمان جودتها والمقدم من المهندس  حمد بن لحدان المهندي، نائب رئيس المجلس البلدي المركزي، ممثل الدائرة (26). 

كما ناقش المجلس البلدي المقترح المقدم من العضو منصور بن أحمد الخاطر عضو المجلس البلدي المركزي ممثل الدائرة رقم(20) ، بشأن خدمات منطقة ابو فنطاس.

كما تحدث سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي، في بند ما يستجد من أعمال، عن الحوادث المرورية التي وقعت في الفترة الاخيرة، ومشيداً في الوقت نفسه بالجهود المقدمة من الادارة العامة للمرور، ومطالباً بالمزيد من التوعية لتجنب هذه الحوادث.

وقال شهدت الايام الماضية وقوع العديد من حوادث السيارات وتصدر الشباب صغار السن فئات مرتكبي وضحايا هذه الحوادث، بإصابات  شديدة وقاسية.

 وقد كان المصاب جلل، حيث فقدنا العديد من الشباب ذخر الوطن، وآلم بنا الحزن لحجم الاصابات والإعاقات التي لحقت بكثير منهم.

وأكد " آل شافي " أن الاجهزة المعنية بالدولة، والإدارات المختصة تقوم بدورها على الوجه الاكمل في الحد من هذه الحوادث، إلا اننا لا يكاد يمر يوم حتى تطالعنا وسائل التواصل الاجتماعي، بخبر حادث أليم نتيجة التهور والسرعة الزائدة أو استخدام التليفون أثناء القيادة وغيرها من المخالفات.

ومن هنا كان لابد لنا من الدعوة الى وقفه، منا جميعا  مع الابناء، كلاُ منا في أسرته ومع أهله، وأهالي دائرته، للمزيد من التوعية بأخطار هذه التصرفات الخاطئة .

وناشد "آل شافي" الجهات المسؤولة تبني عقوبات رادعة يكون من شأنها ردع قائد المركبة عن ارتكاب المخالفات.

واختتم قائلاً"رحم الله من فقدناهم، وعظم الله أجر الجميع".

 

مراقبة إنشاء المشاريع الحكومية وضمان جودتها

وعرض المهندس حمد بن لحدان المهندي، نائب رئيس المجلس البلدي ، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة، توصيات اللجنة المرفوعة للمجلس لمناقشتها واعتمادها وهي كالأتي:

بناءً على تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة ، بشأن مقترح (تطوير نظام مراقبة إنشاء المشاريع الحكومية وضمان جودتها ) والمقدم من المهندس حمد بن لحدان المهندي  نائب رئيس المجلس البلدي المركزي، ممثل الدائرة (26) ، والمحال الى اللجنة بناءً على قرار المجلس .

 يسُر اللجنة أن ترفع الى سعادة رئيس المجلس البلدي المركزي التوصيات التالية:

أولاً : وزارة البلدية والتخطيط العمراني

- تفعيل توصيات المجلس بشأن إنشاء إدارة عامة للأصول والصادرة بتاريخ 11/12/2013م.

ثانياً : هيئة الأشغال العامة

1-    دراسة امكانية إعادة تقييم وتأهيل لجميع شركات المقاولات ومكاتب التصميم والاستشارات الهندسية المتعاقدة مع الهيئة وإعداد قائمة جديدة يتم تحديثها وتقييمها بشكل دوري ومستمر .

2-    دراسة امكانية إعداد قوائم سوداء للمقاولين ومكاتب التصميم والاستشارات الهندسية المخالفين لشروط العقد والمواصفات المعتمدة وتمنع تلك القوائم من دخول أي مناقصات جديدة ، ويكون هناك تعميم بالقوائم السوداء لجميع الجهات الحكومية.

3-    دراسة اعداد قاعدة بيانات الكترونية تحتوي على جميع شركات المقاولات ومكاتب التصميم والاستشارات الهندسية وسنوات الخبرة لهذه الشركات ، والمشاريع التي قامت بها ، والتقييم الذي حصلت عليه من الجهات الحكومية التي تعاملت معها ، على أن تكون قاعدة البيانات متاحة الكترونياً كمرجع لجميع الجهات الحكومية للاطلاع عليها.

ثالثاً: الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس (وزارة البيئة)

1-    تشديد الرقابة على جميع المواد الانشائية المستوردة من الخارج والتأكد من انها مطابقة لمواصفات قطر للإنشاء.

2-    التنسيق للانتهاء من لائحة المواد الانشائية الخاصة بالمواد المصنعة محلياً.

 

خدمات منطقة ابو فنطاس

كما تحدث العضو منصور بن أحمد الخاطر عضو المجلس البلدي المركزي ممثل الدائرة رقم(20) ، عن مقترحة بشأن خدمات منطقة ابو فنطاس، مطالبا بتزويد المنطقة بكافة المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات الاهالي .

 

عربية

Latest News

أحدث الأخبار