سعادة وزير البلدية يفتتح أعمال الدورة الخامسة

انتخاب "آل شافي" رئيساً و " المهندي " نائباً للمجلس البلدي

إفتتح سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني أعمال الدورة الخامسة للمجلس البلدي المركزي.

وهنأ سعادة الوزير في كلمته أمام الجلسة الأولى لدور الانعقاد الجديد أعضاء المجلس بالفوز بعضويته، مشددا على ضرورة المضي قدماً في تطوير أعمال هذا المجلس وفق توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ومتابعة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، لنشر ثقافة المشاركة في العمل البلدي، واستثمارها بشكل أساسي في العملية التنموية وإرساء قواعدها من خلال الأنظمة واللوائح المنظمة لكافة قضايا العمل البلدي بما يخدم المواطن ويحقق النفع العام.

وأكد سعادة الوزير خلال الجلسة الافتتاحية التي تم فيها، انتخاب سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيساً للبلدي، والمهندس حمد بن لحدان المهندي نائبا لرئيس المجلس البلدي، أن وزارته حريصة على القيام بدعم البلدي من خلال عمليات التقييم والتقويم المستمر، ومناقشة التحديات التي تواجهه والعمل على ايجاد حلول لها.

وقال نشكركم جميعاً واتمنى لكم التوفيق في نقل احتياجات المواطنين ورفع التوصيات المناسبة بشانها بروح الفريق الواحد بما يخدم هذه التجربة الوطنية ويحقق مصلحة الوطن والمواطنين.

وجدد سعادة وزير البلدية، التزام وزارته بتسهيل كافة الاجراءات امام الاعضاء من أجل توفير الخدمات التي ترضي المواطن والتجاوب مع ما يصدره من قرارات وتوصيات، مؤكدا ان مكتبه ومكاتب جميع المسؤولين بالوزارة مفتوحة امام الاعضاء دون استثناء من أجل المناقشة وطرح المواضيع التي تسهم في رفع شان هذا الوطن.

وبحضور سعادة وزير البلدية والتخطيط العمرانى و29 عضوا أجرت الامانة العامة بالمجلس الانتخابات الخاصة بمنصب سعادة الرئيس ونائب الرئيس التى تتم وفق القانون بالاقتراع السرى.

وقد بارك الجميع لسعادة رئيس المجلس، والسيد نائب الرئيس هذه الثقة الكبيرة التى منحها له الاعضاء.

 

رئيس البلدي:

  • دعم ورعاية سمو الأمير للبلدي يضعنا أمام تحدي كبير لتقديم الأفضل
  • بدأنا مرحلة جديدة لخدمة الوطن والمواطن وفق صلاحيات البلدي
  • وزارة البلدية شريك فعال في نجاحات مسيرة المجلس وأعضاء الدوائر الإنتخابية

 

قدم سعادة السيد محمد بن حمود شافي  آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي، الشكر والتقدير لجميع السادة الأعضاء على هذه الثقة الغالية، بانتخابه رئيساً للمجلس البلدي في االدورة الخامسة، وقال كلنا في مركب واحد وهدفنا واحد ووطنا واحد وهو قطر الحبيبة التي سوف نعمل بكل جد وإجتهاد من اجل علو شانها وتطويرها في شتى المجالات، واكد ان الاعضاء سوف يقدمون كل ما يملكون من امكانيات وفق قانون وصلاحيات المجلس البلدي.

مشيداً بالدعم الكبير والرعاية الكاملة التي يجدها المجلس من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظة الله ورعاه.

 واضاف من هذه اللحظة بدأنا مرحلة جديدة لخدمة الوطن والمواطن ونعاهد الجميع ان نكون العين الساهرة واليد الامينة على مصالح الناس والعباد ونقدم كل ما لدينا من امكانات وقدرات للنهوض بالوطن وتوفير الخدمات الضرورية للمواطن كما انتهز هذه المناسبة لأتقدم لكم جميعا بخالص التهانى لفوزكم بثقة الناخبين لتحقيق آمالهم وطموحاتهم فى الحصول على افضل الخدمات مؤكدا ان المناصب ليست تشريفا بل تكليف وجهد وأنها ليست مكاسب وامتيازات بل مسؤوليات ومهمات تحتاج إلى عمل دؤوب وعطاء دائم من اجل رفعة الوطن .

وأشاد آل شافي بالدور الكبير الذي ظلت تقدمه وزارة البلدية والتخطيط العمراني للمجلس، وخص بذلك سعادة الوزير ودوره البارز في كافة النجاحات التي تحققت على ارض الواقع، والتزام راسخ فى التعاون مع المجلس بجد واجتهاد من أجل تطوير العمل البلدى.

وتنفيذ المشاريع بالدوائر المختلفة والرد على توصياته فى شكل غير مسبوق لم يعهده المجلس من قبل، والذى بدوره يؤكد العلاقة التكاملية بين المجلس والوزارة من أجل الرقى إلى مستوى وامال وطموحات المواطنين.

وقال لقد أقسمنا على حمل الأمانة وان نؤدى أعمالنا فى المجلس بكل جد وصدق وأن نحافظ على مصالح الوطن والمواطنين وهى مهمة ليست بالسهلة بل تحتاج إلى تضافر الجهود والعمل الشاق والهمة العالية لكى نكون صوتاً للمواطن ننقل همومه وآماله وتطلعاته ودعا أجهزة الإعلام إلى تسليط الضوء بدرجة اكبر على كافة أنشطة وفعاليات المجلس البلدى وزيادة وعى المجتمع بدوره فى خدمة الصالح العام.

نص كلمة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي في دورته الخامسة :

 

سعادة الشيخ/ عبد الرحمن بن خليفة ال ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني .

السادة الأعضاء  /  و الحضور الكرام

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أخواني أعضاء المجلس البلدي أرحب بسعادة الشيخ/ عبد الرحمن بن خليفة ال ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني واسمحوا لي أن أعبر عن عميق شكري واعتزازي بثقتكم الغالية إذ شرفتموني برئاسة مجلسكم الموقر في دورته الخامسة لنبدأ فيها مرحلة جديدة من تحمل المسئوليات الملقاة علي عاتقنا جميعا ً في خدمة الوطن والمواطن ، كما انتهز هذه المناسبة لأتقدم لكم جميعا بخالص التهاني لفوزكم بثقة الناخبين عبر منافسة وانتخابات قوية حسم فيها المواطن أمره وأعطاكم ثقته  فمنحكم شرف المسئولية وحملكم مهمة تحقيق آماله وطموحاته في الحصول على افضل الخدمات .

السادة الاعضاء

إن المناصب ليست تشريفا بل تكليف وجهد وأنها ليست مكاسب وامتيازات بل مسؤوليات ومهمات ، تحتاج إلى عمل دؤوب وعطاء دائم  من اجل رفعة الوطن والمواطن  فمنذ قليل أقسمنا على حمل الأمانة وأن نؤدي أعمالنا في المجلس بالأمانة والصدق، وأن نحافظ على مصالح الوطن والمواطنين وهي مهمة ليست بالسهلة بل تحتاج إلى تضافر الجهود والعمل الشاق والهمة العالية لكي نكون صوتاً للمواطن ننقل همومه وآماله وتطلعاته  .

 

الاخوة  الاعضاء

إن مجلسنا ينتظره العديد من المهام التي ستكون فارقة في تاريخه ومن هذا المنبر فإنني أدعوا جميع الأعضاء إلى المشاركة الواعية في دراسة كافة المقترحات التي يطرحها المواطنين للوصول إلى النتائج المرجوة وكلنا ثقة في أننا بالغون الهدف محققون الأمل بإذن الله تعالى عبر علاقة متكاملة من التفاهم والتعاون مع وزارة البلدية والتخطيط العمراني تحت قيادة سعادة الوزير وعبر أمانة عامة قوية  لها من الخبرات التي اكتسبتها وعن جدارة خلال الدورة الرابعة مما يؤهلها إلى تحقيق أمالنا وطموحاتنا للدورة الجديدة متمثلة بالسيد/ الامين العام ، كما لا يفوتني إلا أن أشيد بجهود الزملاء الذين سبقوني في رئاسة هذا المجلس الموقر.

الاخوة  الاعضاء

في الختام أدعوا أجهزة الإعلام إلى  تسليط الضوء بدرجة اكبر على كافة أنشطة وفعاليات المجلس البلدي  وزيادة وعي المجتمع بدور المجلس في خدمة الصالح العام وهو ما يؤدي إلى تحقيق رسالتنا جميعا لخدمة وطننا الغالي قطر ، كما أؤكد على استمرار العمل والتنسيق والتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة بعمل البلدي حتى يتمكن المجلس في دورته الجديدة من استكمال الجهود التي سبقت في هذا المجال ، نضع  نصب أعيينا مصلحة الوطن والمواطن، في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو الشيخ/ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه .

 

وفقنا الله وإياكم  لما فيه الخير والصلاح لبلدنا الحبيبة قطر

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

نص كلمة المهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس في دورته الخامسة 

أعرب عن املي في استكمال مسيرة البناء والعطاء وتـحـقـيـق الاهـــداف الـتـي تـرضـي طموحات المواطنين كما نأمل ان نستكمل المسيرة ونحقق الاهداف ونرضي طموح المواطن وايضاً هدفنا العمل مع الجهات التنفيذية يدا واحـدة لتحقيق ما جـاء في رؤية قطر 2030 التي وضعها حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى ونحن كمجلس بلدي ليس لدينا مـا يـسـمـى رئـيـس ونـائـب رئـيـس كلنا فريق عمل واحد امامنا اهـداف محددة لتحقيقها والجميع في مركب واحد وهمنا الاساسي خدمة الوطن والمواطن وتنفيذ الـوعـود الـتـي تـم قطعها مع الناخبين وجميع المشروعات والخدمات المطلوبة كذلك لابد ان اشكر اخواني الاعـــضـــاء الــســابــقــين ودورهم الملموس في تطور العمل بالشأن البلدي .

 

 

 

 
عربية

Latest News

أحدث الأخبار